ونـــــاســـه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ونـــــاســـه

منتديات وناسه والنـاس مـحتـاسـه
 
دخولأحدث الصورالتسجيلالرئيسية

 

 سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 3:19 am

سكايلاين .. أسطورة قلما الزمان يجود بمثلها





سكايلاين



بعض السيارات تسحرك بإدائها , وبعضهن تدهشك بما يمكن أن تفعله بعد التعديل , وبعضهن لاتصدق عيناك ماتراه من تقنيات تحملها .
أنتم حالياً لستم أمام عدة سيارات بل أنتم أمام سيارة واحدة جمعت كل الصفات لأنها سحرت القلوب وأدهشت العقول وجعلت الأعين تنطق من الروعه وتدمع من الحسره .
إنها نيسان سكايلاين التي لاتشبه أحداً إطلاقاً فهي لاتشبه إلا نفسها فقط .
لم يخطر بـ بال مسئولي نيسان التي تأسست عام 1914 والتي صاحب تأسسيها بعض العثرات والبدايات الغير مقنعة ، وإتجاهها إلى الاستفادة من خبرات شركة أوستن البريطانية في عام 1952 ( لم تعد موجودة هذه الشركة البريطانية القديمة الآن ) أن هذا العام صادف موعد ولادة نجمة كبيرة في اليابان ولم تكن تعلم أن هذا النجمة ستكون أسطورة من أساطير شركتهم التي لاتنسى .





شعار شركة برنس


فـ في ذلك العام 1952 ظهرت إلى النور شركة تاما للسيارات التي عرفت فيما بعد بشركة برِنس للسيارات وذلك بأمر الإمبراطور الياباني الملكي الأمير هيروهيتا عام 1955، والتي قامت على تأسسيها شركة ناكاجيما للطائرات الحربية ، التي كانت سـ تخصص هذه الشركة إلى إنتاج السيارات الكهربائية ، ولكن تحويل الاسم من تاما إلى برنس كما ذكرنا قد غيّر أيضاً من سياسة هذه الشركة إذ تحولت من إنتاج السيارات الكهربائية إلى السيارات العاملة بالبنزين ، وهذه من المفارقات الغريبة والتي يجهلها الكثيرون .



بعض منتجات برنس

وفي نفس العام 1955 ظهرت أول سيارة من إنتاج شركة برنس حملت اسم Skyline ALSI-1 وظهرت معها بوادر النجاح الباهر ثم ألحقتها بنسخه تطويرية ، وتواصلت النجاحات الباهرة إلى أن أتى عام 1966 وبه حدث تاريخي لا ينسى ، ففي ذلك العام أوصت الحكومة اليابانية بضرورة دمج الشركات الصغيرة مع بعضها لمواجهة المنافسة الشرسة لمنتجات العالمية ومقاومة محاولة الشركات الأجنبية فرض السيطرة على السوق الياباني ، ونتيجة لتلك التوصية ، تم دمج شركة نيسان بالمتطورة برنس مثلما دمجت تويوتا مع هينو و دايهاتسو ، ومنذ عام 1967 بدأت منتجات وإصدارت برنس تباع بمسمى نيسان أو داتسون ، ومن الجميل في الموضوع أن منتجات برنس لازالت على قيد الحياة مع نيسان مثل سكايلاين وجلوريا [ Infiniti M45 في وقتنا الحاضر ] ، وهذا دلالة على التخطيط المميز التي كانت تحظى بـه شركة برنس .

ومن هــنا سـ نبدأ بتسليط الضوء على كل جيل من أجيال الأسطورة سكايلاين ، وهن 11 جيل على إمتداد 50 عاماً منذ ظهورها :

The 1st Generation - ALSI

The 2nd Generation - S50

The 3rd Generation - C10

The 4th Generation - C110

The 5th Generation - C211

The 6th Generation - DR30

The 7th Generation - HR31

The 8th Generation - BNR32

The 9th Generation - BNCR33

The 10th Generation - BNR34

The 11th Generation - V35

الجيل الأول [ 1955-1962]

الجيل الأول على إمتداده يحمل فئتان ، الأولى ALSI والأخرى BLRA-3 ، سنتعرض لكليهما بشيء ٍ من التفصيل

ALSI - 1 Series




أولى سيارات التي تحمل اسم سكايلاين عام 1955، تأتي بمحرك يدعى GA-3 سعته 1.5 لتر وكما يبدو من اسمه له أربع سلندرات طولية تنتج 60 حصاناً عند 4400 دورة في الدقيقة (RPM) أي عند 44 كيلو واط ، وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 130 كم / ساعة ، وتأتي سكايلاين بنسختين أحداهما طراز السيدان بأربع أبواب والأخرى طراز الستيشن واجن بخمسة أبواب .



ALSI - 2 Series



تعتبر إصدار مقارب أو مُحسّن للسلسة الأولى ، فقد طالت التغيرات فقط بعض الجوانب الخارجية كـ المصابيح الأمامية التي اصبحت مزدوجة والخطوط العرضية على جانبين ، وقد ظهرت في عام 1957 أي بعد عامين فقط من ظهور السلسة الأولى ، كما أنها حملت محركاً جديداً يدعى GA-4 أعطاها قوّة ودفعه جديدة إلى 70 حصاناً .


BLRA - 3 Series



أول ظهور للفئات الرياضية لسكايلاين كانت مع BLRA عام 1961، والتي اعتمدت على شيئان ، الصناعة اليدوية و التصميم الإيطالي بحرفنة الفنان الإيطالي جيوفاني ميشلوتي [ أحد أشهر مصممي السيارات الرياضية في القرن العشرين ] ، السيارة تأتي بطراز الكوبية وطراز المكشوفة ، وكلهما مجهزتان بمحرك GB-30 سعة 1.9 بأربعة سلندرات تنتج 83 حصاناً عند 61 كيلو واط ، وكان لسعرها الباهض وندرتها سبب هام لإنحسار شعبيتها ، حتى سقطت أمام شعبية الجيل الثاني من سكايلاين ، إذ لم تمكث سوى عاماً واحداً فقط .


الجيل الثاني [ 1963 - 1968 ]

S 50 - E Series


في عام 1961 إنطلقت سلسلة S50 ، والتي شكلت فيما بعد بـالجيل الثاني لـسكايلاين ، وعلى الرغم إطلاق السلسة الجديدة إلا أنها تأخرت سنتين تقريباً ( أي عام 1963 ) عن خط الإنتاج الرسمي ، والتي أصبحت واحدة من أكثر السيارات محبوبة لدى اليابانيين، وقد أشتهرت بمصابيحها الدائرية أصبحت فيما بعد علامة مميزة تعرف بها سكايلاين ، السلسة S50 مجهزة بـمحرك القديم GA-3 ، وقد طوّرت السكايلاين فئة الـS50 لتصبح S57 باستخدام أول محرك من نيسان يستخدم في السكايلاين [ بعد حدث الدمج الشهير] تحت مسمى G15 سعة 1.5 لتر يعطي قوة مقدارها 88 حصاناً عند 66 كيلو واط ، والتي أعتبرت كـ أقوى محرك في اليابان على مستوى محركات سعة 1.5 لتر ، وذلك عام 1967 وهو نفس العام توقفت هذه السلسة عند الإنتاج .


Skyline 2000GT (S 54 Series)


ولادة الأسطورة

في عام 1964 بدأت شركة برنس بدخول عالم السباقات الرياضية ، فما كان منها إلا جهزّت أدواتها لصنع سيارة قادرة على مقارعة أشد المتنافسين في عالم السباقات ، وذلك بإطلاق سلسلة S54 والتي عرفت فيما بعد بـ Skyline 2000GT بعد الحدث التاريخي بـ دمج برنس مع نيسان ، والتي من بعدها عرفت المعنى الحقيقي للمجد والأسطورية ، السيارة مجهزة بمحرك جديد ويعتبر أول محرك ذو ست سلندرات طولي في تاريخ سكايلاين يدعى G-7 بسعة 2.0 لتر بقوة 106 حصاناً عند 78 كيلوواط طوِّر لاحِقاً ليعطي قوة 127 حصاناً عند 94 كيلوواط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 3:22 am

الجيل الثالث [ 1968 - 1972 ]

The 1500 series


بعد عام من توقفت سلسلة S50 ، حلت الـ1500 بديلة لها ، وبطرازين الأول سيدان والآخر ستيشن واجن ، وقد توافرت بمحركين الأول G15 الذي ظهر في الفئة S57 والآخر G18 سعة 1.8 لتر ، وهي تعتبر آخر سيارات السكايلاين التي تحمل شعار برنس ، ومن بعد هذا الفئة أصبحت جميع الإصدارات اللاحقة لـسكايلاين تحمل شعار نيسان ، وقد استمرت هذه الفئة أربع سنوات فقط .


The Skyline 2000 GT-R




في شهر فبراير عام 1969 شهدت اليابان بزوغ عصر جديد في عالم السيارات الرياضية الخارقة ، تمثـل في ظهور الأول لنجومية GT-R التي أصبحت فيما بعد يعرفها القاصي والداني ، والتي رافقها الإنطلاقة الحقيقية لـسكايلاين نحو الهيمنة المطلقة ، أولى الإصدارات لـ GT-R حملت رمزاً PGC-10 بالنسبة لنسخة السيدان [ تعُـرف أيضاً بـ KPGC-10 بالنسبة لنسخة الكوبية ] والتي حصلت على محرك قوي آنذاك يعرف بـ S20 بستة سلندرات سعتـه 2.0 لتر ويولد قوة 160حصاناً عند 119 كيلو واط ، أشتـُق منه محرك آخر اسمه GR8 الذي اُستخدِم في النسخة السباقية Nissan R380 وقد فازت هذه النسخة السباقية في المركز الثالث في سباق جراند بري في اليابان أمام متنافسين أقوياء منهم بورش كاريرا 6 .
وقد احسنت نيسان أحسن الإستغلال لهذا الإصدار الرائع فقد راهنت عليه في سباقات عالمية بعد أن تم تجهيزها لخوض غِمار السباقات العالمية مثل عملية تقصير قاعدة العجلات والاستغناء عن بعض الأشياء اللاضرورية مثل جهاز الراديو والمقاعد وغيرها الكثير التي أصبحت معروفة جداً لدى الكثير لتخفيف السيارة ، ونافست سكايلاين بقوة على طرازها ذو الأربع أبواب [ السيدان ] وقد حققت خلال سنة واحدة فقط 50 إنتصار مذهلاً ، وبعد كل ذلك أجمع العالم على أسطورية سكايلاين .

[center]نسخة الـKPGC-10 النسخة السباقية Nissan R380
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 3:22 am

(يتبع)

الجيل الرابع [ 1972 - 1977 ]



أنتعشت سكايلاين كثيراً في هذا الجيل على الصعيد التسويقي ، على الرغم من أنها لم تظهر تغيّراً هائِلاً عن الجيل الثالث ، فقد تنوعت الفئات وتعددت المحركات ، وأصبحت لكل فئة محرك تتميز بها ، وهن مرتبات كالتالي :
الفئة 1600GT تأتي بمحرك G16 أربعة سلندرات طوليه
الفئة 1800GT تأتي بمحرك G18 أربعة سلندرات طوليه
الفئة 2000GT-X تأتي بمحرك L20 ذو ستة سلندرات بوضع طولي يولد 130 حصاناً عند 96 كيلوواط
أما الفئة الرابعة الأخيرة فـ هي GT-R حملت مسمى 2000GT-R والتي استخدمت نفس محرك الـGT-R القديمة المعروف بـ S20 وبنفس مواصفاته السابقة دون تعديل يذكر ، الجدير بالذكر أن فئة الـ GT-R قد أنتجت منها نسخ محدودة جداً تصل إلى 197 وحدة ، وقد كانت آخر سيارة تحمل شعار GT-R تستخدم في السباقات العالمية لمدة عقد من عمر سكايلاين ، إذ لم يعد أحد هناك يستخدمها في السباقات كـ كل .

الجيل الخامس [ 1977 - 1981 ]




واصلت سكايلاين نجاحاتها في تحقيق مبيعات ممتازة في هذا الجيل ، على الرغم من إختفاء المؤقت لـسـلـسلة الخارقةGT-R ، إذ دخلت سكايلاين بنفس فئاتها والمرتبطة بالمحركات التي تختص بهن ، إلا أنها استبدلت الـGT-R بـ فئة جديدة والأقوى بين الفئات الآخرى وهي GT-ES التي تعتبر أول سيارة يابانية تستخدم تقنية شاحن التوربو تأتي بنفس محرك الفئة الثالثة [ L20 ] ولكن هنا كما ذكرنا مع تواجد شاحن التوربو الذي جعلها تنتج 140 حصاناً عند 103 كيلوواط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 3:37 am

(يتبع)

الجيل السادس [ 1981 - 1985 ]




مع الجيل السادس [ جيل الـR30 ] نيسان بدأت بتغيير تسمية الجيل لـ سكايلاين إلى R3X و X تعني أي رقم ، وأول جيل من أجيال R3X هذا الجيل الذي حمل اسم R30 ، وقد حافظت نيسان على تنظيم تسمية الأجيال إلى بقيّة القرن الماضي .

بدأ هذا الجيل مع خمس موديلات مختلفة ، بدى على التصميم بعض الغرابة [ في ذلك الوقت طبعاً وليس الآن ] خصوصاً أن تصميم سكايلاين الجديد ظهر صندوقي الشكل كثيراً وشبيه بـ شكل سيارات السيدان الإعتيادية في ذلك الوقت ، وبالرغم مما حصل فـ إن هذا الحدث كـان أشبه بـ خطوة للعودة إلى جذور سكايلاين الرياضية .

حافظت نيسان تقريباً على الموديلات التي توفرها كـ خيارات لسكايلاين ، إلا أنها ألغت فئة الـ1600 التي باتت غير قادرة على المنافسة ، وألحقت سكايلاين بـ فئتين جديدتين كلياً RS والنسخة المطورة لها RS-X .



الحديث عن الفئتين الجديدتين شيق لا سيما أنهما تعتبران أول فئات سكايلاين ذوات محرك ثنائي الكامة DOHC بعد توقف الـGT-R القسري ، وتعملان بمحركان لم يسبق أن ظهرت بمثل تقنياتها وهن محركات الـFJ20 ، فالفئة الأولى RS تعمل بمحرك FJ20E ذو أربع أسطوانات طولية بسعة 2.0 لتر التي تولد 150 حصان عند 110 كيلوواط ،أما الفئة الثانية RS-X [ وفي بعض المناطق تعرف بـ RS-C ] تعمل بنفس المحرك السابق ولكن مضافاً إليه شاحن التوربو لهذا تمت تسمية المحرك بـFJ20ET فـالـT ترمز إلى Turbo والذي يولد 190 حصاناً عند 140 كيلوواط ، ولاحقاً ُطوِر المحرك الأخير ليصبح ذو ست سلندرات تحديداً في عام 1983 وحمل تسمية LT20ET وبالتالي أصبحت الأحصنة 205 عند 152 كيلو واط ، كما صاحب هذه التطويرات على صعيد المحرك ، تطويرات أخرى من جانب آخر فاخرة كـ نوافذ كهربائية وتواجد مكيف هواء ، وبنفس هذه الفئة الأخيرة عادت سكايلاين لحلبة السباقات صحيح أنها ليست أقوى سكايلاين قد ظهرت ولكن بالفعل كانت من أنجح سيارات السباقية.

فـ ها قد عادت سكايلاين فـ أرتعدي خوفاً يا حلبات السباق .

الجدير بالذكر أن هذا الجيل صاحبه متغيرات كثيره منها إتباع اسلوب جديد لتسمية الأجيال ، وظهور فئة جديدة تدعى RS ، وأدهى هي توقف هذه الفئة إلى وقتنا الحاضر تزامن مع توقف هذا الجيل ، ولازمه أيضاً محركات الـRS التي لم تستخدم بعد هذا الجيل .

الجيل السابع [ 1985 - 1991 ]



تعتبر الـHR31 تطور طبيعي للجيل السابق ، إذ لم يتم عمل تغييرات كبرى على التصميم العام ، فـ حافظ على شكلـه الصندوقي ، كونه الشكل مرغوباً ومفضلاً كثيراً في ذلك الوقت ، فـ كان تركيز مهندسي نيسان ُمنصَباً على إضافات جوهرية أهمها نظام التحريك الرباعي [ المشهور اختصاراً HICAS ] الذي يحسّن قدرة قائد السكايلاين على التحكم وآمـن من خطورة بعض الإنزلاقات المباغِته كما أنـه يفعِّـل التحكم بالدفع الخلفي لوحده عند تجاوز سرعة 80 كم/ساعة لإعطاء السيارة نوعاً من المرونة عند السرعات العالية ، إلى جانب ذلك تعتبر الـHR31 أول سكايلاين تحصل على سلسلة محركات الـRB الجبّارة ذات التقنية المرعبة بـ ستة سلندرات بوضع طولي ، وأساس شهرتها العالمية ، وعموماً الـHR31 تأتي بخمس موديلات مختلفة أثنان منها نسخ سيدان والبقيّة كوبيه وهن كالتالي :
موديل [ 1800I ] : تأتي بمحرك CA18 بتقنية DOHC ذو أربع اسطوانات طولية سعة 1.8 لتريولد 100 حصان عند 75 كيلو واط
موديل [Passage GT ] : تأتي بمحرك RB20DET بتقنية DOHC مع شاحن توربو ذو ست أسطوانات طولية 2.0 لتر بقوة 180 حصان عند 132 كيلو واط
موديل [GTS ] : تأتي بمحرك RB20DET بتقنية DOHC مع شاحن توربو ذو ست أسطوانات طولية 2.0 لتر بقوة 180 حصان عند 132 كيلو واط
موديل [GTS-X] : تأتي بمحرك RB20DET بتقنية DOHC مع شاحن توربو ذو ست أسطوانات طولية 2.0 لتر بقوة 190 حصان عند 140 كيلو واط
موديل [GTS-R] : تأتي بمحرك RB20DET بتقنية DOHC مع شاحن توربو ذو ست أسطوانات طولية 2.0 لتر بقوة 210 حصان عند 154 كيلو واط

كما يلاحظ الفرق بين الفئات الثلاث الأخيرة ، يكمن في نوع شاحن التوربو .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 3:42 am

(يتبع)

الجيل الثامن [ 1989 - 1994 ]




شهد هذا الجيل نقلة نوعيّة وشكلية عملاقة تمثلت بأسس أرتكزت عليها الأجيال اللاحقة من سكايلاين ، فمن أهم تم الإعتمــاد علـيـه التخلص من محركات عديدة كانت تستخدم في أجيال سابقة ، لم تعد هناك فئات من سكايلاين مثل الستيشن واجن أو الهاتشباك بــل أصبح الإعتماد كـلـي على فئتين هما السيدان & الكوبيه ، كما أن التعليق معزز بالهيدروليك لجميع الموديلات ، ويلاحظ على التصميم مدى الإبتعاد عن الشكل الصندوقي التي اشتهرت بـه في العقد الثامن من القرن الماضي حيث اصبحت خطوط التصميم ناعمة الذي أعطاها رشاقة مرونه عن الأجيال السابقة ، تأتي سكايلاين بـ خمس فئات لكن فئة لها موديلان السيدان & الكوبيه عدا الفئة الخامسة فسنتكلم عنها بشيءٍ من التفصيل :

فئة [GTS] : تأتي بمحرك RB20DE ذو ست سلندرات طولية سعة 2.0 لتر بقوة 155 حصان
فئة [GTS-25] : تأتي بمحرك RB25DE بتقنية DOHC ذو ست سلندرات طولية سعة 2.5 لتر بقوة 180 حصان عند 132 كيلوواط
فئة [GTS-t] : تأتي بمحرك RB20DET بتقنية DOHC مع شاحن توربو ذو ست سلندرات طولية سعة 2.0 لتر بقوة 212 حصان عند 156 كيلوواط
فئة [GTS-4] : تأتي بمحرك RB20DET بتقنية DOHC مع شاحن توربو ذو ست سلندرات طولية سعة 2.0 لتر بقوة 212 حصان عند 156 كيلوواط ( نفس الفئة السابقة ولكن هذه تتميز بمنظومة الدفع الرباعي )

معظم الفئات السابقة خصوصاً المجهزة بـTurbo بمستوى المواصفات الرياضية " M " ( نظام تصنيف السيارات الرياضية اليابانية حسب المواصفات التي تحملها كل سيارة رياضية ) والتي تؤكد على تواجد فرامل من الحجم الكبير وجنوط رياضية معدنية ذات حجم كبير وجلد رياضي يغلف المقود ومقبضي الفرامل اليدوية وناقل الحركة.

نأتي للفئة الأخيرة ، أتعلمون من هي الفئة الأخيرة ؟! .. إنها GT-R هـا قـد عادت بعد عقد من الزمان ، لتستكمل الرحلة الناجحة جداً في عالم السباقات العالمية ، من ناحية الأبعاد فـ تأتي بـ4545 مليميتر كـ طول و 1755مليميتر عرض وبأرتفاع قدره 1355مليميتر لتصبح أصغر GT-R حتى الآن ـ كما تحفل GT-R في عودتها بتقنيات جديدة مثل النظام الإلكتروني للتحكم بمنظومة الدفع الرباعي المشهور بـATTESA-ETS ونظام المطور Super HICAS الذي هو عبارة عن نظام معقد التركيب يعمل على تحريك العجلات الخلفية أثناء المنعطفات الخطرة ذات الزوايا الحادة.
سلحت نيسان الـGT-R بثالث أقوى محرك لـ سكايلاين في تاريخها وهو RB26DETT ويرمز حرفين المتكررين TT إلى Twin Turbo أي شاحني توربو مزدوج ، بست سلندرات بوضع طولي وكما هو معروف المحرك يتميز بتقنية DOHC بسعة 2.6 لتر وبـ24 صماماً ( 4 صمامات لكل سلندر ) ينتج قوة مقدارها 280 حصان عند 6800دورة في الدقيقة [RPM] وبعزم 360 نيوتن متر عند 4400 RPM ، والـGT-R تم تصنيفها ضمن V-Spec نظراً لتوفر مواصفات مثل منظومة الدفع الرباعي ومساعدات رياضية صلبة و حجم إطارات كبير بقياس 225/50 لـ17 إنش مع أربعة مكابح رياضية من إنتاج بريمبو [ مكابح بريمبو مشهورة جداً في استخدامات السباقية ]
وعلى إثرها لقبها النقاد بـ Godzilla تشبيهاً بالوحش الأسطوري في الحكايا اليابانية.

الجيل التاسع [ 1993 - 1999 ]




إنطلق هذا الجيل وفق الأسس التي سارت عليها جيل الـR32 الناجح من تقنيات مذهلة مثل النظام الإلكتروني للتحكم بمنظومة الدفع الرباعي المشهور بـATTESA-ETS ونظام التحريك الرباعي المطور Super HICAS ، في شهر أغسطس عام 1993 بـفئتيه الكوبيه والسيدان ، وبدى واضحاً على التصميم إنتهاء علاقـة سكايلاين بملامح وأساليب تصاميم سيارات الثمانينات الميلادية المخصصه للسباقات إذ تحررت كثيراً من كلاسيكيّة تصميم الجيل السابق ، رافق تلك التغييرات زيادة واضحة في إبعاد السكايلاين [ الكوبية ] فالطول بـ4675 مليميتر والعرض بـ1780 مليميتر ولم تكن فقط الأطول والأعرض من R32 بـل حتى الأكثر إرتفاعاً بـ1360 مليميتر ، وهذه الأبعاد أعطتها نوعاً من التوازن وأكثر جمالاً من الجيل السابق .

ولا تختلف R33 كثيراً عن السابقة R32 من ناحية القوة الدافعة إذ تشترك بـ جميع المحركات حتى الفئة الخارقة GT-R تحمل نفس المحرك ولكن هناك فرق بسيط في العزم لمصلحة الـR33 الذي يبلغ 375 نيوتن متر عند 4400 RPM ، كما أن لديها نفس مواصفات النسخة V-Spec .

وقـد زودت السكايلاين بنظام LSD المبتكر الذي يقوم على غلق محور التفاضل الخلفي [ الدفرنس] حينما يكتشف النظام وجود إنحراف أثناء التبديـل في ناقل الحركـة ، وهـي من المميزات التي تختص بها فقط فـئـة الـGTR الخارقة ، ومن التقنيات الجديدة كلياً تقنية NVCS وهـو عبارة عن نظام نيسان في توقيت المتغيّر للصمامات الشبيه بـ نظام هونـدا الحديث نسبياً VTEC .

المميز في هذا الجيـل هـو مدى الإقبال المنقطع النظير على السكايلاين ، الذي جـعـل من نيسان تحاول الإستفادة المثلى من هذه الشعبية الجارفـة ، بـأن وفرت نسختين نادرتين جـداً ومميزتان عـن طريـق فرعها صاحـب الصولات والجولات في عالم السباقات [ Nismo - نيسمو ] وهـما GT-R LM التي تستخدم نفس محرك الـGTR وهو RB26DETT ولكن الفرق في شاحني التوربو إذ زودت بـ شاحنين أكبر وأقـوى من ذي قبل ، أما النسخة الأخرى هـي Nismo 400R التي قامو مهندسي نيسمو بـ توسيع سعة محرك الـGTR إلى 2.8لتر بدلاً من 2.6لتر، ليتغير اسم المحرك إلى RBX-GT2 مع شاحني توربو لتنتج 400 حصان [294كيلوواط] . الغريب والمثير في الأمـر أن الـGT-R LM كانت تأتـي دائماً بـدفع خلفي تماثلاً مع مواصفات سيارات سباق التحمّل [24] ساعـة المشهور بـ سباق لـي مانـز ، أما الـNismo 400R فـ تشبـه GT-R حـتـى في مواصفاتها الأساسية . وهـذا بالنسبة لفئة الكوبية ، أما على صعيد فئة السيدان فكان هناك تعاون وحـيـد مع شركة Autech التي جهزت السكايلاين بتجهيزات مقاربـه لـNismo 400R جعلتها تـولـد 380 حصان ، وقد خصصت بعض النسخ للمنافسة على حلبات السباق ، علماً بـأن Nismo 400R قـد تـم إنتاج فقط 99 وحدة منها .

كما تهافـت العديد من شركات التعديل ، سواء أن كانت يابانية أو أوروبيه ، وظهرت الكثير الإبداعات على أيدي تلك الشركات ، بـل أن هناك شـركـة استرالية لازالت حتى الآن تعدّل وتطور في السكايلاين ، إيماناً منها بعظمة سكايلاين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 3:46 am

(يتبع الجيل التاسع)

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Skyline GT-R LM Nismo 400R Skyline Autech
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 3:53 am

--------------------------------------------------------------------------------

(يتبع)

الجيل العاشـر[ 1998 - 2002 ]





سكايلاين R34 هـي الوريثـه الشرعية للسابقة R33 ، وبها تستكمل مواصلة النجاحات المضطردة ، وذلك في حفـل إطلاق سكايلاين في شهر مايو عام 1998 ، التي أظهرت العديد من التطورات وعلى جميع الأصعدة ، ومن حيث التصميم الخارجي.. تحفل سكايلاين بتصميم جذاب جداً يحقق لها درجة إنسيابية عالية من خلال الجناح الخلفي والمصدات الهوائية المصنوعة من الألياف الكربون لتخفيف الوزن ، وهـي أقصر من R33 بواقع 75 مليميتر .
من الداخل يمكننا أن نقـول سكايلاين واحدة من أندر السيارات الرياضية الخارقة التي يمكن قيادتها وبكل سهولة في الأيام العادية ، إذ تتمتع بتصميم داخلي مبسط وفخم في آن واحدة ، لا يخلو من الملامح الرياضية الصرفه ، مثل عدادت قياس العزم المميزة وألواح الألمونيوم ، ويتواجد شاشة معلومات هامة تدعى Simple Computer Systen التي تعطي خيارات متعددة الخدمات والمهام من أهمها الـG System الذي يوضح مدى ومستوى الإنحراف للسيارة ، والمعايير الخاصة بالـ Boost والـ Acceleration .

تتوفـر R34 إمـا بـ منظومة الدفع الخلفي أو منظومة الدفع الرباعي ، لكل الفئات وجميع الفئات تأتي أما كوبيه أو سيدان :
فئة [R34GT] : تأتي بمحرك RB20DE ذو ست سلندرات طولية سعة 2.0 لتر بقوة 140حصان
فئة [25GT-V] : تأتي بمحرك RB25DE بتقنية DOHC ذو ست سلندرات طولية سعة 2.5 لتر بقوة 193حصان (132 كيلوواط)
فئة [25GT and 25GT-X] : تأتي بمحرك RB25DE بتقنية DOHC ذو ست سلندرات طولية سعة 2.5 لتر بقوة 193حصان (132 كيلوواط)

أمـا الخارقـة GT-R فـقـد تـم إطلاقها فـي عـام 1999 حاملة معها جميع التقنيات التي ظهرت في الأجيال السابقة مثل ATTESA-ETS وSuper HICAS و LSD و NVCS ، بالإضافـة إلى محرك جديد RB26DETT الذي يعتبره البعض أفـضـل محرك فـي تـاريـخ السكايلاين نظراً لإستجابـتـه الهائلـة لإي تعديل بسيط ، يأتي المحرك بـسعة 2.6 لتر بـ24 صماماً ( 4 صمامات لكل سلندر) مع شاحني توربـو يـولـد 280 حصان عند 6800 RPM ( حسب التقييد المفروض من قبل الحكومة اليابانية سابقاً) ولكن النسخة التي تصدر في بريطانيا تـأتي بقوة 335 حصان عند 6800 RPM وهذه دلاله واضحه على قوة محرك السكايلاين الفعلية ، يتميّز هذا المحرك الجديد بأن صماماته مصنوعة من الستانليس ستيل الغير قابلة للصدأ ، كما أن المحرك مميزاً فيما يتعلق في النعومـة وقلة ضجيجه في الوضع الإعتيادي واستجابته المذهلة وحتى على صعيد العزم القوي الذي يولده المحرك بـ400 نيوتن متر عند 4400 RPM ، ويمكن أن تصل السكايلاين إلى حاجز الـ100 كم/س بـ4.9 ثوان ٍ كما أنها تصل إلى الـ160 كم/س بـ12.3 ثوان ٍ وكلا الوقتان أسرع من بورش كاريرا 4 .
وغـني عن القـول بـأن سكايلاين R34 كانت ملهمة الفريق الياباني للسيارات السباقية JGTC .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 4:11 am

(يتبع)

الجيل الحادي عشـر [ 2002- ؟؟؟؟ ]




في البداية أحـب أنـّوه قـبـل الشروع بالحديث عـن هذا الجيل الأخير ، أن السكايلايـن لـم يتم إيقاف إنتاجها إطلاقاً ، بـل أن هذا هـو الجيل الجديد والمسمى بـ V35 ، والذي يباع خارج اليابان بـ اسم Infiniti G35 Coupe ، ولكن الذي غـاب فعلاً هـو الاسم الأسطوري GTR .

سكايلاين V35 أو Infiniti G35 هـي بالفعل نقلـه نـوعـيـّه عملاقـه فـي تـاريـخ سكايلاين كونها أول سكايلاين تباع في جميع أسواق العالم بما فيها أهـم سـوق تنافسي السوق الأمريكي والسوق الأوروبي وتوابعه من أسواق أخرى تنافسيه مثل سوق الشرق الأوسط ، وإن أختلف المسمى إلى Infiniti G35 بدلاً من Nissan Skyline .



سكايلاين .. أسطورة قلما الزمان يجود بمثلها

--------------------------------------------------------------------------------

سـكـايـلايــن .. فــوق العــادة



من الأمـور الغريبة والجميلة في آن واحدة ، هـي الإقبال الكبير التي تلقاه سكايلاين حـول العالم ، حـتى أن عالم الإعلام والتلفاز لم تسلم منها سكايلاين بـل حظيت بـأجمل ترحيب ، فـقد ظهرت سكايلاين بـ فلمان الأمريكيان The Fast and the Furious و ملحقه 2 Fast 2 Furious كما ظهرت في فيلم صيني Infernal Affairs ، ومسلسل الإنيمي الياباني للسيارات Initial D ، والأمر الأكثر غرابـه هـو ما قامو بفعله منتجي فيلم الأكشن The Fast and the Furious بـ استيراد نسخة مميزة جـداً وتـم تعديلها خصيصاً لهذا الفيلم وقـد كلفت المنتجين لجلبها من اليابان 110.000 دولار أمريكي ، وهـذا خير دليل على الشعبية الجارفـة التي تحظى بها سكايلاين وحـدهـا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEAD MAN
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
مشرف قسم الالعاب الالكترونيه
DEAD MAN


ذكر عدد الرسائل : 157
المزاج : مستمتع
الأوسمة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Ebda4e_20
اعلام الدول : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Saudi_aC
Personalized field : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان M5rbha12
المهنة : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Studen10
الهواية : سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Wrestl10
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Empty
مُساهمةموضوع: رد: سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان   سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان Emptyالأحد فبراير 15, 2009 4:18 am

(يتبع)

GTR .. ومستقبل واعــد




من الأشياء الجميلة والتي سـ تحدث قريباً ، هـي عودة الاسم الأسطوري الذي لا ينسى GTR ، فـقد أعلن كارلوس غصن رئيس شركة نيسان ، عـن خطط شركته لإصدار فئة الـGTR وذلك عام 2007 كـ موديل 2008، وسوف يتم بيعها في الأسواق الغير يابانية بـمسمى Infiniti GT-R ، وهـي الآن يتم اختبارها فـي حلبة نوربرنج الألمانية والمخصصة لتجارب السيارات الرياضية الخارقـة ، وتشير التوقعات إلى أن GT-R سـ تستخدم محرك VQ35DE ولـكـن بـ إضافـة شاحني توربو ، وعلى العموم فـ إن GT-R سـيكون ظهورها الأول فـي معرض طوكيو الدولي عـام 2007 .

شـركـات التعديـل .. والإستفادة العظيمة



تتميز سكايلاين خصوصاً بـ أجيال الـR32 و R33 و R34 بكونها ملكة التعديل الأولـى ، لذلك لا نستغرب مدى تهافـت العديد من شركات التعديل ، سواء أن كانت يابانية أو أوروبيه ، على تعديلها إظهار إبداعاتهم كـ نوع من المنافسة في هذا المجال الرائع ، ومن أهـم الشركات BLITZ و VeilSide وNismo و HKS و JIC و Autech وكما أن هناك شـركـة استرالية لازالت حتى الآن تعدّل وتطور في السكايلاين ، إيماناً منها بعظمة سكايلاين.

سكايلاين .. أسطورة قلما الزمان يجود بمثلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سكايلان..اسطورة كلما الزمان يجود بمثلها الزمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ونـــــاســـه :: `•.¸.•´َ وناسه العالمي •.¸.•´ :: وناسه للسيآرآت-
انتقل الى: